تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

استكمال تنصيب نظام (البضائع المعفاة)الخاص بتوفيرنافذة لادخال الاعفاءات الممنوحة للشركات والتجار

الهيئة العامة للكمارك … أستكمالا للعمل الالكتروني واستناداً للأمر الديواني رقم ( ٦٥) لسنة ٢٠٢٢ باشرت الهيئة العامة للكمارك اليوم بتاريخ ٢٠٢٢/٤/٢٤بتنصيب ( نظام البضائع المعفاة) والخاص بتوفير نافذة لادخال الاعفاءات الممنوحة للشركات والتجار المشمولة بالاعفاءات  من قبل المديرية العامة للتنمية الصناعية علماً بأن النافذة ستكون بين هيئة المنافذ الحدودية وهيئة الكمارك والمديرية العامة للتنمية الصناعية وبهذا النظام سيتم التخلص من الروتين الورقي ويتم الاعتماد على العمل الالكتروني 
قسم الاعلام والاتصال الحكومي
٢٠٢٢/٤/٢٤

الكمارك تلغي اجراءات صحة الصدور مع شركة النفط الوطنية العراقية

الكمارك  ... تلغي اجراءات صحة الصدور مع شركة النفط الوطنية تسريعا لاجراءات سير المعاملات .
...............................

اعلنت الهيئة العامة للكمارك العراقية اليوم الأحد عن الغائها لأجراءات المطالبة بصحة صدور الكتب التي ترد من شركة النفط الوطنية العراقية .

وقالت الهيئة في بيان لها  ، ان هذا الأجراء جاء بناءا على توجيه المدير العام الاستاذ شاكر الزبيدي وفقا للصلاحيات الممنوحة له وفق المادة (٢٦٩) من قانون الكمارك رقم ٢٣لسنة ١٩٨٤المعدل. 

المدير العام يترأس اجتماعاً مع مدراء اقسام مقرالهيئة

الكمارك  ... المدير العام يترأس اجتماعا مع مدراء اقسام مقر الهيئة  .
...........................
ترأس مدير عام الهيئة العامة للكمارك الحقوقي الأستاذ شاكر الزبيدي اليوم الثلاثاء ٢٢٠٢/٤/١٩  اجتماعا مع مدراء اقسام الهيئة لمناقشة عدد من المواضيع المهمة  .

و قالت الهيئة في بيان لها ، ان الزبيدي حث على تسهيل اجراءات الصناعيين واعتماد ارسال صحة الصدور الكترونيا من التنمية الصناعية للقضاء على النظام الورقي وسرعة انجاز الأجراءات كما وجه معاون المدير العام ومدير قسم الشؤون القانونية والأمور الكمركية لحل الثغرات والعقبات مع دائرة التنمية الصناعية. 

السيد المدير العام يؤكد على تنشيط دور التحريات ومكافحة التهريب

الكمارك ...  المدير العام يؤكد على تنشيط دور التحريات ومكافحة التهريب خلال اجتماع عقد في مقر الهيئة 
.......................
أعلنت الهيئة العامة للكمارك اليوم الاحد ٢٠٢٢/٤/١٠ عن عقد اجتماع في مقر الهيئة ترأسه مديرها العام الاستاذ شاكر الزبيدي بحضور مدراء المناطق الكمركية وعدد من مدراء اقسام مقر الهيئة. 

و بينت الهيئة  ، ان الزبيدي ركز خلال الأجتماع على دعم الموظف الكمركي وتقديم الدعم الكامل له لتأدية واجبه المناط به بافضل صورة .

بمتابعة واشراف من قبل مدير عام الهيئة الاستاذ شاكر الزبيدي تم اليوم تطبيق قرار ٧٢ لسنة ٢٠٢٢

الكمارك ،،،، بمتابعة و اشراف من لدن مدير عام الهيئة العامة للكمارك الاستاذ شاكر محمود الزبيدي تم اليوم تطبيق اجراءات اصدار أعمام تنفيذ قرار ٧٢ لسنة ٢٠٢٢ و المتضمن تصفير الرسوم الكمركية للمواد الغذائية و الاستهلاكية الاساسية و مواد البناء و ذلك لدعم شريحة المواطنين و قوت الشعب و التي تمس حياتهم اليومية  لمواجهة تحديات غلاء الاسعار.
و من الجدير بالذكر ان هذه الإجراءات جاءت بناءاً على مقترحات مقدمة من قبل وزير المالية و مدير عام الهيئة العامة للكمارك .
——————-
قسم الاعلام و الاتصال الحكومي .
٢٠٢٢/٣/١٥

Subscribe to قرارات وتعليمات